تغيير حجم الخط ع ع ع

رفض طالب سعودي رفع علم بلاده جنبًا إلى جنب مع العلم الإسرائيلي، أثناء مراسم تقليد الفائزين في أولمبياد الكيمياء الدولي المقام بالتشيك وسلوفاكيا.
وبحسب فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، فإن الطالب السعودي “بدر سلمان الملحم”، كان على المنصة رافعًا علم بلاده، ولكن عندما صَعِد شخص يحمل العلم الإسرائيلي وأتى إلى جواره انسحب.
وانتقل “الملحم” إلى الطرف الآخر من صفّ الطلاب الموجودين على المسرح، ووقف إلى جانب طالب إيراني كان أيضاً يحمل علم بلاده.
وبحسب صحيفة “سبق” السعودية فإن الملحم أحرز الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للكيمياء الذي أقيم في التشيك وسلوفاكيا واختتم أمس “الأحد” 29 يوليو، كما حصدت السعودية بالإضافة إلى ذلك نتيجة هذه المسابقة 3 برونزيات.

تصرف الطالب السعودي لقى إشادة واسعة من قِبل مغردين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبروا أن هذا العمل يعكس تجذر القضية الفلسطينية في الوجدان العربي.
وتعليقا على المشهد كتب، “أحمد بن راشد بن سعيّد”: “جميل جدًا فوز الطالب السعودي، بدر الملحم، بميدالية فضية، في مسابقة “الأولمبياد الدولي للكيمياء”،. والأجمل أنه رفض الوقوف إلى جانب طالب إسرائيلي أثناء تكريمه، واختار مكاناً آخر.. له منا الودّ والورد جميل”

كذلك احتفى، المحامي الدولي، “محمود رفعت” بـ”الملحم”، قائلًا: “ألف تحية لهذا الطالب السعودي الذي رفض أن يقف ويوقف علم السعودية بجوار مستوطن يحمل علم “إسرائيل”، باعثا رسالة للعالم أجمع أن جرائم “إسرائيل” تمنعها من أن تندمج وتطبع مع الآخرين”.

كما أشاد به الكاتب الفلسطيني، “ياسر الزعاترة”، قائلاً: “يستحق أعظم تحية.. لا لقاء مع هذا الكيان الغاصب –في إشارة لـ”إسرائيل”.. هذا نبض أحرار الأمة”.