تغيير حجم الخط ع ع ع

في تصريح خطير، كشف وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني جانتس”، أنه زار كل الدول العربية سرا في الخفاء ضمن أداء مهمات عسكرية، في أوقات سابقة.

وفي مقابلة نادرة مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أبدى وزير الدفاع الإسرائيلي رغبته بأن يزور الدول العربية مجددا ولكن بشكل رسمي وودي وسلمي.

وخلال لقائه مع الصحيفة المقربة من الأسرة الحاكمة في السعودية شن “جانتس” هجوما شديدا على رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي “بنيامين نتنياهو”، الذي وفقا لتقارير يعد حليفا قويا لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

وقالت الصحيفة إن “جانتس” يخوض هذه الأيام معركة مريرة مع “نتنياهو” يمكن أن تطيح بالحكومة التي تجمعهما وتؤدي إلى انتخابات مبكرة.

وأضافت أن الوزير يواجه ضغوطا لتجنب مثل هذا الخيار؛ خشية أن تؤدي الانتخابات المبكرة إلى تحطيم حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده.

لكن “جانتس” يتعرض، في المقابل، لضغوط أخرى كي يواصل بعناد موقفه الرافض لشروط “نتنياهو”، ويعلن الخروج من الحكومة، مهما كانت النتيجة، بحسب الصحيفة.

ورجح “جانتس” من جانبه ذهاب إسرائيل إلى انتخابات مبكرة بسبب تعنت “نتنياهو” في موقفه ورفضه تطبيق التعهدات التي قطعها والاتفاقات “التي توصلنا إليها وعلى أساسها أقمنا هذه الحكومة”.