تغيير حجم الخط ع ع ع

بين السخرية، والشماتة والتعاطف، تلقت وسائل التواصل الاجتماعي خروج المنتخب الجزائري من الدور الأول من بطولة أمم أفريقيا بعد الهزيمة القاسية أمام منتخب ساحل العاج. 

حيث تلقت الجزائر الهزيمة الثانية على التوالي بعد الهزيمة الأولى أمام منتخب غينيا الإستوائية في مفاجأة كبرى كسرت سلسلة المنتخب الجزائري صاحب الرقم القياسي في القارة بعدم الهزيمة في  35 مباراة توالياً .

وتلقى المنتخب الجزائري الهزيمة الثانية على التوالي في مباراة كانت لا تحتمل إلا الفوز لضمان البقاء في البطولة ودخل المنتخب الجزائري المباراة أمام منتخب ساحل العاج الذي سيطر على الأخضر واليابس في المباراة واستطاع دك حصون المنتخب الجزائري بثلاث أهداف مقابل  هدف وحيد  لتصبح هذه الهزيمة هي الأكبر في تاريخ المنتخب الجزائري بعد الهزيمة من المنتخب المصري في نفس البطولة عام 2010 برباعية نظيفة.

ولم تكتفي بطولة أمم أفريقيا عند هذا الحد من المفاجآت حيث شهدت مفاجأة قوية بخروج المنتخب الغاني خالي الوفاض بعد هزيمته في ثلاث مباريات في مجموعته التي ضمت الجابون والمغرب والحصان الأسود صاحب المشاركة الأولى في تاريخه منتخب جزر القمر الذي استطاع تحقيق المفاجأة والصعود ضمن أفضل توالت في البطولة.

ليتحدد أطراف مواجهات دور الـ 16 للبطولة، حيث تشهد البطولة مواجهات قوية جداً في هذا الدور الإقصائي ..  حيث يلتقي المنتخب المصري مع نظيره ساحل العاج في مباراة سُميت بالنهائي المبكر

ويلتقي المنتخب التونسي مع المنتخب النيجيري، كما يواجه المنتخب المغربي منتخب مالاوي في مباراة تعتبر هي الأسهل لفرق شمال إفريقيا.