تغيير حجم الخط ع ع ع

شارك آلاف في تظاهرات، اليوم الجمعة، بعدد من الدول، في الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وفي إيران، شارك الرئيس الإيراني حسن روحاني الآلاف في مظاهرات بالعاصمة طهران، وبقية مدن البلاد، في مظاهرة تحت شعار “لا لصفقة القرن”.

وردد المتظاهرون، شعارات منددة للسياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، ورافضة للخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وذكر التلفزيون الإيراني، أن عشرات الآلاف من 950 منطقة من أنحاء إيران شاركوا في المظاهرات، حاملين لافتات “القدس العاصمة الأبدية لفلسطين” و”الموت لأمريكا”، و”لا لصفقة القرن”.

وكالة تسنيم الإيرانية، أشارت إلى أن 30 دولة شهدت مظاهرات يوم القدس العالمي، منها: أندونيسيا وماليزيا، وإيران، والعراق، و19 مدينة هندية، و24 مدينة باكستانية، فيما ستقام مراسم يوم القدس العالمي في 12 ولاية أمريكية، وثمانية بلدان أوروبية، و11 دولة في أفريقيا، بالإضافة إلى سيدني ومالبون في أستراليا.

وفي بغداد، شارك المئات، في المسيرة التي انطلقت في منطقة “شارع فلسطين”، وكان من بين المشاركين شيوخ عشائر وفصائل من الحشد الشعبي، ومسؤولون محليون وأعضاء برلمان.

وفي دمشق، انطلقت مسيرة حاشدة صباح اليوم، رفع المتظاهرون شعارات ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويافطات كتب عليها “لا لصفقة القرن” .