fbpx
Loading

قانون للكونغرس يشترط على الاحتلال احترام حقوق الفلسطينيين

بواسطة: | 2021-04-17T16:47:58+02:00 السبت - 17 أبريل 2021 - 4:47 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

عرضت بيتي ماكولوم، عضوة  الكونغرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، قانونًا يشترط على الاحتلال الإسرائيلي احترام حقوق الشعب الفلسطيني، كي لا يتم حظر استخدام الأموال الممنوحة من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين للكيان الإسرائيلي.

وقدمت ماكولوم القانون تحت عنوان “الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي”.

وحسب وكالة وفا الفلسطينية الرسمية، فإن القانون يشمل “الاعتقال العسكري أو الإساءة أو سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين أو الاعتقال الإسرائيلي، أو دعم مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية بما ينتهك القانون الدولي الإنساني، وأخيرا أي دعم أو مساعدة لضم “إسرائيل” أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي”.

وقالت ماكولوم: ” أعتقد بقوة أن هناك إجماعًا متزايدًا بين الشعب الأمريكي على أن الشعب الفلسطيني يستحق العدالة، والمساواة، وحقوق الإنسان، والحق في تقرير المصير”.

وأضافت: “يجب أن تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن كيفية استخدام المساعدات الممولة من قبل دافعي الضرائب من قبل الدول المتلقية، بما في ذلك إسرائيل، ويجب على الكونغرس التوقف عن تجاهل سوء المعاملة الجائرة والقاسية التي يتعرض لها الأطفال والعائلات الفلسطينية التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي”.


اترك تعليق