تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت القوات الأوكرانية إنها تستعد لمواجهة هجوم روسي جديد، بالتزامن مع تهديد رئيس الشيشان، “رمضان قديروف“، بمهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف وغيرها من المدن.

من جانبه، قال “قديروف” في مقطع مصور نشره عبر حسابه في تلغرام، إن القوات الروسية ستهاجم مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة وكذلك العاصمة الأوكرانية كييف وغيرها من المدن.

كما أكد “قاديروف” على أن القوات الروسية ستسيطر على إقليمي “لوغانسك ودونيتسك” بالكامل في المقام الأول، ومن ثم ستتجه نحو كييف والمدن الأخرى للسيطرة عليها، مشدداً على أن روسيا لن تتراجع خطوة واحدة.

في المقابل، تأهبت القوات الأوكرانية اليوم الاثنين لمواجهة هجوم روسي جديد، بالتزامن مع دوي سلسلة انفجارات قوية، سمعت في مدينة “خاركيف” شمال شرق البلاد وفي “ميكولايف” بالقرب من البحر الأسود.

بدوره، أكد الرئيس الأوكراني، “فولوديمير زيلينسكي”، في مقطع مصور أن الأيام المقبلة ستكون مهمة وصعبة، مشيراً إلى أن “روسيا ستكون أكثر خوفاً من الخسارة، وستخشى أن يتحتم عليها الاعتراف بالحقيقة”.

كما واصل الرئيس الأوكراني مناشداته للدول الغربية، بهدف الحصول على أسلحة متطورة، تمكن قوات بلاده من مواجهة الغزو الروسي.

بالإضافة إلى أن “زيلينسكي”، طالب خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية، “دول الغرب بأن تزود أوكرانيا بالأسلحة كما لو كانوا يدافعون عن أنفسهم وشعوبهم”.

اقرأ أيضاً : نيويورك تايمز تكشف عن استخدام روسيا لسلاح “فتاك” في حرب أوكرانيا