fbpx
Loading

قرقاش يتناسى دور الإمارات التخريبي ويحمل ثورات الربيع العربي مسؤولية تردي الأوضاع

بواسطة: | 2020-12-18T16:47:49+02:00 الجمعة - 18 ديسمبر 2020 - 3:54 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، “أنور قرقاش”، ثورات الربيع العربي، زاعما أن “مسار الربيع العربي فاقم الأزمات والتحديات وبلا رؤية أو علاج”.

وتناسى الوزير الإماراتي دور بلاده المشبوه في قمع ثورات الربيع، زاعما أن حكم التاريخ سيكون بالغ القسوة من حيث الخسائر البشرية والمعنوية والمادية والاقتتال الدموي الممتد في أكثر من دولة عربية.

وكتب “قرقاش” عبر تويتر أنه “بينما تمر على العالم العربي الذكرى العاشرة لما يعرف بالربيع العربي، من الواضح أن الرؤية العربية الغالبة لمآلات العقد الدموي تختلف عن التقييم الغربي، فالحروب الأهلية والأرواح التي أزهقت خلال سنوات الضياع هذه وغياب المشروع التنموي هو ما ارتسم في ذاكرتنا العربية”.

 

وأضاف أنه “سيكتب الكثير حول ما يعرف بالربيع العربي وفي تقديري فإن الأهم هو تقييمنا العربي لهذا العقد الصعب وإخفاقاته على أرض الواقع للشعوب.. وسيكون حكم التاريخ عسيرا وبالغ القسوة من حيث خسائرنا البشرية والمعنوية والمادية والاقتتال الدموي الممتد في أكثر من دولة عربية”.

واختتم تغريداته بالقول “وفي المحصلة لا توجد وصفة سحرية لعلاج تراكم الأزمات التي شهدتها بعض الدول.. وغني عن البيان أن مسار الربيع العربي فاقم الأزمات والتحديات وبلا رؤية أو علاج”.

ويتهم ناشطون من الدول العربية التي شهدت ثورات الربيع العربي الإمارات بقيادة ودعم الثورات المضادة في مختلف البلاد، من أجل تحقيق أطماع أبوظبي بقيادة محمد بن زايد.


اترك تعليق