تغيير حجم الخط ع ع ع

 

وفقًا لتقرير خاص نشرهEl Confidencial ، فإن مدافع فريق برشلونة لكرة القدم “جيرارد بيكيه” معرض للاتهام في قضايا فساد هو ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، بعد تسريب معلومات تفيد تلقيه أموالاً من السعودية للمساعدة في إقامة كأس السوبر الإسباني على أراضي المملكة.

وفقًا للتسجيلات والوثائق التي حصل عليها المصدر المذكور أعلاه، تواطأ بيكيه وروبياليس للحصول على مبلغ 24 مليون يورو من السلطات في المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس السوبر الإسباني في البلاد.

كشفت الوثائق والتسريبات (صوت) أن روبياليس وافق على دفع حوالي 6 ملايين يورو لبيكيه من أجل إتمام صفقة، مع الحرص على إخفاء هوية مدافع برشلونة في العقود والسجلات.

ساعد بيكيه روبياليس في تأمين صفقة نقل كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية، مع الانتهاء من الاتفاق في عام 2019.

في ذلك الوقت، أكد رئيس الاتحاد لكرة القدم أن المدافع ساعد في بدء المفاوضات عبر شركة تُدعى كوزموس، حيث كان أحد المساهمين فيها.

يزعم تقرير El Confidencial أن بيكيه وروبياليس بدأ في التفاوض منذ عام 2018، حيث اقترح المدافع الشهير في برشلونة فكرة جعل البطولة بأربعة فرق تلعب الدور نصف النهائي، قبل المباراة النهائية لتعزيز القيمة التجارية.

كان روبياليس موافقًا على الخطة ومنح بيكيه الضوء الأخضر لاستكشاف المشترين المحتملين لحقوق البث التليفزيوني، في الوقت نفسه، كانت الفكرة الأولية هي استضافة البطولة إما في سانتياغو برنابيو أو في كامب نو قبل الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

 

محادثات مسربة بين بيكيه وروبياليس

قال تقرير El Confidencial أن لديه محادثة صوتية مسربة بين الثنائي المتهم، حيث يقول روبياليس لبيكيه: “مبروك يا جيري… ليس بسبب المباراة الرائعة والهدف الذي سجلته… لكن بسبب توقيع الصفقة مع السعودية…شكرا على كل شيء… أنا هنا من أجل كل ما تحتاجه… اعتني بنفسك.”

تم الكشف عن المزيد من المحادثات في التقرير حيث يمكن سماع بيكيه وهو يقنع روبياليس بالمضي قدمًا في المشروع عندما كانت لديه شكوك بسبب العرض المالي المقترح في أغسطس/آب 2019.

 

أدناه، بعض اقتباسات بيكيه من الصوت المسرب:

“انظر روبي… إذا كان الأمر يتعلق بالمال، فإن ريال مدريد لن يلعب بأقل من 8 ملايين يورو خارج أرضه… 8 مليون يورو لريال مدريد و 8 مليون يورو لبرشلونة… يمكنك الحصول على مليوني يورو مقابل الفرقتين، ومليون يورو للاثنين الآخرين. والاتحاد يأخذ مبلغ 6 ملايين يورو… ويمكننا دفع المملكة العربية السعودية للحصول على مبلغ إضافي يتراوح بين مليون و 2 مليون يورو “.

منذ إبرام الصفقة مع المملكة العربية السعودية، يضمن الاتحاد الإسباني لكرة القدم دفع 40 مليون يورو كل عام، بالإضافة إلى ذلك، تضاعف راتب روبياليس أيضًا.

يذكر التقرير كذلك أن بيكيه يتلقى مدفوعات صافية قدرها 4 ملايين يورو سنويًا من خلال شركته Kosmos مقابل مشاركته في الصفقة، ينص العقد أيضًا على أنه يمكن إلغاء المسابقة في أي وقت إذا لم تستلم كوزموس مدفوعاتها في الوقت المناسب.

قبل النسخة الأولى من كأس السوبر في السعودية، قال بيكيه لروبياليس: “قالوا إنهم سيدفعون غدًا… الشيء هو أنهم قالوا إنهم سيدفعون لك فقط ولكن …لن يكون من المنطقي ألا يدفعوا لنا أيضًا… علينا جميعاً أن نتقاضى رواتبنا… إذا لم نفعل ذلك  فلن نذهب…أحتاج إلى دعمكم “.

 

للاطلاع على النص الأصلي من المصدر اضغط هنا