fbpx
Loading

قطر تشكو السعودية والإمارات في جنيف لفرضهما إجراءات تمييزية أضرت بمواطنيها

بواسطة: | 2019-04-29T17:02:19+02:00 الإثنين - 29 أبريل 2019 - 5:02 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حددت اللجنة الأممية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري بجنيف الثالث من مايو المقبل، موعدا لاستماع خبرائها إلى مرافعة دولة قطر بخصوص الشكوى المقدمة من الدوحة ضد السعودية والإمارات، اللتين فرضتا عليها إجراءات تمييزية في يونيو 2017 وأضرت بمواطنيها.

وتقدم دولة قطر مرافعتها أمام اللجنة الأممية التي تضم 18 عضواً من مختلف أنحاء العالم، حول القضيتين اللتين رفعتهما في مارس 2018 ضد السعودية والإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، سيقوم وكيل قطر أمام محكمة العدل الدولية وعميد كلية القانون بجامعة قطر، محمد بن عبد العزيز الخليفي بتقديم المرافعة القانونية في جنيف ممثلاً عن دولة قطر.

 

 

وتعد الشكوى القطرية أول شكوى تنظر فيها اللجنة الأممية منذ اعتماد الاتفاقية الأممية المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في ديسمبر 1962 والموجهة ضد دولة أخرى، فيما تعد فلسطين الدولة الثانية التي تحرك شكوى مماثلة ضد التمييز العنصري الإسرائيلي أمام هذه اللجنة.

جدير بالذكر أن قطر تتعرض لحصار من الرباعي العربي “الإمارات، السعودية، البحرين، مصر”، منذ يونيو 2017، وفرضت الدول الأربعة إجراءات تمييزية أضرت بالمواطنين القطريين.


اترك تعليق