تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال رئيس الوزراء القطري إن بلاده ستسمح فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد COVID-19 بحضور كأس العالم العام المقبل، مضيفًا أن بلاده تجري محادثات لتأمين مليون جرعة في حالة تأخر جهود التحصين العالمية.

وتستضيف الدولة الخليجية البطولة التي تستمر أربعة أسابيع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022. وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن المباريات ستقام في ملاعب كاملة. 

وقال رئيس الوزراء القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني،  للصحف إنه بينما كان من المتوقع أن تقوم معظم الدول بتلقيح مواطنيها بحلول ذلك الوقت، لا تزال قطر تتخذ إجراءات لضمان نجاح الحدث.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية في وقت متأخر من مساء الأحد: “نتفاوض حاليا مع شركة لتوفير مليون جرعة من لقاحات كوفيد -19 لتحصين وتحصين بعض القادمين إلى قطر”.

وأضاف الشيخ خالد إن بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها الدوحة في ديسمبر كانون الأول ستعكس استعداد قطر لاستضافة البطولات الكبرى.

وقال إنه تم الانتهاء من عدد كبير من الملاعب واستمرار العمل في ثلاثة ملاعب من بينها ملعب لوسيل الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2022 وقد اكتمل الآن بنسبة 90٪.