تغيير حجم الخط ع ع ع

 

زادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، من اعتداءاتها بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة، ما أسفر عن إصابة 7 بالرصاص، واعتقال 23 آخرين، غالبيتهم من جنين.

يشار أنه في جنين، أصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام مدينة جنين وبلدة يعبد جنوبا.

بدورها، قالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد من عدة محاور، ونشرت قناصة على أسطح عدد من منازل الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي، وجرى نقلهما إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج.

فيما أطلق المقاومون النار على قوات الاحتلال، في حين أغلق الشبان الفلسطينيون مداخل مخيم جنين بالحجارة والأسلاك تحسباً لأي اقتحام قد ينفذه الاحتلال في الساعات المقبلة.

أما في طولكرم، فقد أصيب أربعة مواطنين خلال اقتحام الاحتلال مخيم نور شمس شرقًا، بينهم إصابتان بالرصاص الحي في الفخذ، وإصابتان بنهش كلاب بوليسية إسرائيلية، وكذلك في أريحا فقد أصيب أربعة مواطنين في مخيم عقبة جبر جنوبًا، إحداها وصفت بالخطيرة.

وفي السياق ذاته، قامت قوات الاحتلال باعتقال 12 مواطناً في جنين وشابين في أريحا وثلاثة مواطنين في طولكرم وشابين من بيت لحم وكذلك اعتقلت طفلين من رام الله.

 

اقرأ أيضاً: مسؤولون أمريكيون يكشفون عن مقترح لعقد لقاء إسرائيلي- فلسطيني بالبيت الأبيض