تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنها تمكنت من إسقاط طائرة دون طيار (درون) تابعة لميليشيات جماعة أنصار الله، المعروفة باسم “جماعة الحوثي”.

وقال التحالف في بيان له على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد تركي المالكي: ” إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الأحد) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية”.

وأضاف المالكي: “الطائرة المسيرة أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

وبينما لم يحدد التحالف المكان الذي انطلقت منه الطائرة على وجه التحديد، فإنه أكد أن الطائرة أُطلقت نحو المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالف دعم الشرعية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها جماعة الحوثي قصف السعودية، حيث دأبت الأولى على إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، نتج عن بعضها خسائر بشرية ومادية، بينما اعترضت الدفاعات السعودية الجوية البعض الآخر.

ومنذ 7 سنوات، تشهد الساحة اليمنية حربًا كارثية بين التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى، والتي تسيطر على عدة مدن يمنية، من بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ أن أصبحت اليمن ساحة للحرب بالوكالة بين السعودية وإيران، وحال الشعب اليمني من سيء لأسوأ، حيث وصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بـ”أسوأ كارثة إنسانية” في العالم.