تغيير حجم الخط ع ع ع

تفاخرت الإمارات بانضمام إسرائيل إلى التحالف الأمني الدولي، معتبرة أنها تشكل إضافة وقوة هائلة للتكتل.

وخلال اجتماع لوزراء داخلية دول التحالف الأمني الدولي، وصف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان انضمام الكيان الإسرائيلي للتحالف بأنه يشكل إضافة وقوة لهذا التكتل الساعي لتحقيق أهدافه التي وُجد من أجلها.

وأكد الوزير الإماراتي أن التعاون الدولي والتحالفات والعمل المشترك مكّنت البشرية من التغلب على صعوبات وتحديات عدة، منوها إلى أهمية مواصلة تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة جميع التغيرات والتطورات والتحديات المستقبلية لما فيه خير العالم والبشرية.

وأشار بن زايد إلى أن التحالف يحمل على عاتقه مسؤوليات دولية لاتخاذ ما هو مناسب من قرارات وإجراءات ضمن اختصاص عمل التحالف تعود بالفائدة والخير ليس على دول التحالف فقط، وإنما لتعم العالم أجمع.

واستعرض المجتمعون خلال الاجتماع عددا من المشاريع التي عمل عليها التحالف بين عامي 2019 و2020، ومقترحات المشاريع التي ستنفذ بين عامي 2021 و2022، من بينها التمرين التعبوي المشترك “آيساليكس /2” (ISALEX /2)، ومجالات استخدامات التقنيات الحديثة والطائرات المسيرة في تعزيز جهود مكافحة الجرائم وبرامج التدريب المجتمعية والمتخصصة وغيرها من المشاريع.