fbpx
Loading

كاتبة سعودية تنافس الإماراتيين في التطبيع بتهنئة خاصة لمتحدث الجيش الإسرائيلي

بواسطة: | 2020-08-23T20:12:51+02:00 الأحد - 23 أغسطس 2020 - 8:12 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت الكاتبة السعودية “سعاد الشمري”، عبر “تويتر”، مقطع فيديو هنأت فيه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” بمناسبة عيد ميلاده، ووصفته بالجميل.

وفي مقطع الفيديو، قالت سعاد: “مرحبا من المغردة سعاد الشمري من السعودية إلى المغرد أفيخاي أدرعي.. المغرد الجميل الذي دائما يكتب لنا آيات قرآنية وأحاديث ويستنبط من عقيدتنا كمسلمين ما يدعو للسلام والتعايش والتسامح ويبارك لنا في كل مناسبة سواء دينية أو مناسبة وطنية ويملك حساب جميل، حساب يدعو للتسامح والسلام بغض النظر عن وظيفته التي يجب أن يكون بها”.

وأضافت: “بمناسبة عيد ميلاده حابة أقول لك كل عام وأنت بخير، وأتمنى أن هذه الأعوام القادمة وهذه السنة الجديد تكون سنة سلام على شعبينا وعلى جميع شعوب المنطقة”.

من جهته، رد “أدرعي” على الكاتبة السعودية بقوله: “شكرًا جزيلًا للصديقة سعاد الشمري على المعايدة الخاصة بمناسبة عيد ميلادي.. أنت مثل وقدوة للكثيرين”. 

وهذا ليس الترويج الأول للتطبيع مع (إسرائيل) للكاتبة السعودية، المعروف عنها حماسها للتطبيع وترويجها لشرب الخمور والمخدرات وتأييدها المطلق لولي  العهد الأمير “محمد بن سلمان”، حيث ظهرت، قبل عام، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية، قالت فيها إن “زيارة (إسرائيل) من أحلام السعوديين والخليجيين”.

وخلال المقابلة أيضا، عبرت الكاتبة السعودية عن سعادتها بالسماح لنساء المملكة بالسفر دون الحاجة لموافقة ولي الأمر، وشبهته بـ”تحرير العبيد في الولايات المتحدة الأمريكية”، ووصفت “بن سلمان” بأنه “رسول منقذ”.

وتنامت في الفترة الأخيرة الخطوات التطبيعية على المستوى الرسمي وشبه الرسمي بين الرياض وتل أبيب، وهو ما ظهر في الزيارات السرية المتبادلة بين مقربين من السلطات في البلدين، وفي الأعمال الفنية التي تبثها فضائيات سعودية شبه رسمية تدعو للتطبيع المباشر مع (إسرائيل). 


اترك تعليق