أبدى الكاتب السعودي، محمد آل الشيخ، المقرب من الديوان الملكي شماتته في وفاة الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية رمضان شلح.

وقال آل الشيخ، في تغريدة: “رمضان شلح زعيم الجهاد الفلسطيني فطس ولله الحمد وهو ومعه هنية من عملاء الفرس وقد تشيعا وعملا على تشييع أهل غزة المحتلة من قبل هؤلاء الخونة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتطاول فيها آل الشيخ على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية، حيث عرف عنه دعوته المستمرة للتطبيع مع إسرائيل، ومهاجمته للقضية الفلسطينية بشكل متكرر.

ورمضان شلح من مواليد فبراير/شباط عام 1958، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ودرس الاقتصاد في جامعة الزقازيق المصرية، وتخرج منها سنة 1981.

وحصل شلح عام 1990 على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من بريطانيا، وعمل أستاذا لدراسات الشرق الأوسط في جامعة جنوبي فلوريدا بالولايات المتحدة بين عامي 1993 و1995.

وتولى عام 1995 منصب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي خلفا للشهيد فتحي الشقاقي الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في مالطا.

وخلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت عام 2000، اتهمت إسرائيل شلح بالمسؤولية المباشرة عن عدد كبير من عمليات الجهاد ضد أهداف إسرائيلية.

اقرأ أيضاً: احتفاء إسرائيلي واسع بكاتب سعودي دعا لتغليب العقل والمسارعة في التطبيع