تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- عن تسجيل صوتي لأحد جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسرى لديها في قطاع غزة منذ عام 2014.

وعُرض التسجيل خلال تحقيق برنامج “ما خفي أعظم” على الجزيرة، مساء أمس الأحد، حيث استضاف البرنامج مروان عيسى، نائب قائد أركان كتائب القسام، للمرة الأولى.

وخلال التسجيل، طالب الجندي الصهيوني – الذي أخفت المقاومة اسمه- حكومة الاحتلال للعمل على استعادة أسراها لدى كتائب القسام.

وقال الجندي الأسير: “أتساءل: هل يفرق زعماء الدولة بين الجنود الأسرى؟ وهل يتحدثون عنهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟”، مضيفًا: “إنني أموت كل يوم من جديد، وآمل أن أكون عما قريب في حضن عائلتي”.

من جانبه، كشف “عيسى” خلال حديثه عن امتلاك القسام أوراق مساومة لإنجاز “صفقة تبادل مشرفة للأسرى”.

كما ذكر المسؤول القسامي أن الملف الأهم في الوقت الحالي لدى المقاومة هو ملف الأسرى لإيقاف معاناتهم، مؤكدًا استمرار “وحدة الظل” لدى الكتائب في العمل على المحافظة على الأسرى الذين بيدها.

يذكر أن حركة حماس تحتفظ بأربعة صهاينة محتلين، اثنان منهم جنديان، أُسرا خلال الحرب التي شنها الاحتلال على غزة صيف عام 2014 (هدار غولدين وأورون شاؤول)، في حين دخل الاثنان الآخران (أفراهام منغيستو وهشام السيد) غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية، وأسرت المقاومة كليهما.