fbpx
Loading

كلاكيت مش آخر مرة.. “الأمم المتحدة”: الإمارات ارتكبت انتهاكات في اليمن

بواسطة: | 2018-02-16T15:22:20+02:00 الجمعة - 16 فبراير 2018 - 3:22 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتهم تقرير لجنة الخبراء التابع للأمم المتحدة، حكومة اليمن والإمارات، بانتهاك سيادة القانون في صنعاء، بسبب عمليات الاعتقال والاحتجاز التعسفيي وأعمال التعذيب التي تمارسها.

وقال تقرير خبراء، الذي صدر أمس “الخميس” 15 فبراير، إنه وبعد قرابة ثلاث سنوات من النزاع، يكاد، يكون اليمن قد ولى عن الوجود.

ويشار إلى أن هذا التقرير يأتي بعد أيام من إدارج الشبكة العالمية لملاحقة مجرمي الحرب العميد أركان حرب “عبد السلام الشحي”، قائد القوات الإماراتية وقائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، على قائمة المطلوبين للمحاكمة؛ بسبب ارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في خضم الحرب الدائرة باليمن.

كما سبق أن وثقت جهات حقوقية عديدة ارتكاب الإمارات انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان باليمن، باستخدام أساليب تعذيب، تنوعت بين الضرب القاسي، والتعذيب الجسدي، والاعتداء الجنسي، والصعق بالكهرباء، وأساليب الحط من الكرامة؛ والقتل خارج إطار القانون، شارك “الشحي” شخصيًا في بعضها.

ويشهد اليمن حربًا، منذ قرابة ثلاثة أعوام، بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين.


اترك تعليق