fbpx
Loading

لأول مرة.. تعيين «إمرأة» مساعدا لرئيس بلدية في أحد المناطق بالسعودية

بواسطة: | 2017-09-25T19:40:33+02:00 الإثنين - 25 سبتمبر 2017 - 5:38 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدر أمين المنطقة الشرقية بالسعودية، قرارًا يقضي بتعيين «إيمان بنت عبدالله الغامدي» مساعد رئيس بلدية محافظة الخُبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية، كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي.

ويُعد ذلك القرار هو الأول من نوعه على مستوى أمانة المنطقة الشرقية، حيث برر أمين المنطقة بأن ذلك يأتي ضمن خطة تهدف إلى تطوير العمل البلدي بأمانة المنطقة الشرقية، وتحقيقا لرؤية 2030.

وفي تصريحات صحفية قال أمين المنطقة الشرقية المهندس «فهد بن محمد الجبير»؛ «إنه بناء على ما رفعه رئيس بلدية محافظة الخُبر بشأن طلب تأسيس وحدة نسائية تابعة لبلدية الخُبر، وذلك للحاجة الماسّة إلى العنصر النسائي، وذلك بسبب قيام الأسواق والمجمّعات التجارية الحديثة التي زادت من النشاط التجاري في المحافظة وجعلت منها مركزا تجاريا مهما».

وأضاف أنه يواكب أيضا «قيام الأسواق التجارية والمتخصّصة بعمل النساء بها، وتحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية»، لافتًا إلى أنه تقرّر استحداث قسم الخدمات النسائية في بلدية الخُبر ليرتبط مباشر برئيس البلدية، وتعيين «إيمان بنت عبدالله الغامدي»؛ في منصب مساعد رئيس بلدية الخُبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية.


اترك تعليق