تغيير حجم الخط ع ع ع

 

انسحب اللاعب الكويتي “محمد الفضلي” من دور المجموعات من بطولة العالم للمبارزة، المقامة في مدينة دبي الإماراتية، وذلك رفضًا لمواجهة لاعب “إسرائيلي”.

وأشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي، بخطوة الفضلي الرافضة للتطبيع الرياضي مع الاحتلال الإسرائيلي، واعتبروها “مكمّلة لمواقف الكويت المناصرة للقضية الفلسطينية”.

ونشر حساب “مقاطعة” تغريدة له على موقع تويتر، قال فيها: “محمد الفضلي .. بطل كويتي عربي جديد يصفع التطبيع الرياضي وينسحب من بطولة دبي العالمية رفضًا لمواجهة أحد لاعبي الاحتلال”

يأتي انسحاب الفضلي بعد 3 أعوام من انسحابه في موقف مماثل في أيلول/ سبتمبر 2019، وذلك أثناء بطولة دولية في العاصمة الهولندية ‫أمستردام، بعدما أوقعته القرعة ضمن مجموعة يُنافس فيها لاعبًا إسرائيليًا، ورفض مواجهته وانسحب.

ومؤخرًا اشتهر الرياضيون في الكويت بهذه المواقف المشرفة، ففي الشهر الماضي، أعلن الرياضي الكويتي عبد الرزاق البغلي انسحابه من سباق “الموتوسيرف” (رياضة مائية) في بطولة أبو ظبي الدولية، رفضًا لمواجهة لاعب “إسرائيلي”.

ووفقًا للقانون الكويتي، تُعد “إسرائيل” دولة معادية، ويحظر على الأشخاص عقد اتفاقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين على أراضيها أو منتمين إليها.

اقرأ أيضًا:  رفضًا للتطبيع.. لاعب أردني يعلن انسحابه من بطولة رياضية بشرم الشيخ