تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت وزارة الخارجية الكويتية، باستدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر، احتجاجاً على تغريدة نشرتها السفارة تدعم حقوق “مجتمع الميم”.

 

من جانبها، قالت الخارجية الكويتية في بيان إنها استدعت القائم بأعمال السفارة الأمريكية في وقت متأخر من الخميس، مشيرة إلى أن مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالوزارة، عبداللطيف الأحمد، سلم هوليستايدر مذكرة، “تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشرة”.

 

 

فيما شدد البيان على ضرورة احترام القوانين والنظم السارية والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات، التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.ونشرت السفارة الأمريكية في الكويت عبر حساباتها على مواقع التواصل، رسالة دعم من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مرفقة بعلم “مجتمع الميم”، بمناسبة الفعاليات التي يشهدها شهر حزيران/يونيو، ما أثار غضبا واسعا في الكويت.

 

بدورهم، طالب نواب كويتيون، السفارة الأمريكية بالاعتذار لكونها تجاوزت ما نصت عليه الاتفاقيات الدبلوماسية من احترام قوانين الدول التي تستضيفها.

 

فيما قال النائب، عبدالكريم الكندري إن “نشر السفارة الأمريكية منشورات تدعم المثلية عبر حساباتها مخالف للمادة 41 فقرة 1 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تلزمها باحترام قوانين الدولة المستقبلة لها وأنظمتها، وعليها حذف ما نشرته والاعتذار، وعلى الخارجية الكويتية استدعاء القائم بأعمال السفارة وتوجيه رسالة احتجاج له”.

 

أما النائب أسامة الشاهين فقال إن “على السفارات الأجنبية احترام النظام العام للكويت ودينها الرسمي”، مشيرا إلى أن “سلوك السفارة الأمريكية مرفوض، وخروج متكرر عن أصول العمل الدبلوماسي”.

 

اقرأ أيضاً : الكويتي ناصر الفرج ينسحب من بطولة عالمية في الجوجيتسو.. بسبب مواجهة لاعب إسرائيلي