fbpx
Loading

لقاء مرتقب يجمع نتنياهو ومحمد بن زايد قبيل توقيع اتفاق العار

بواسطة: | 2020-08-23T14:52:15+02:00 الأحد - 23 أغسطس 2020 - 2:52 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يعتزم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عقد لقاد رسمي علني مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قبيل توقيع اتفاق السلام رسميا في البيت الأبيض.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإن نتنياهو يجري مداولات مع الإمارات لإتمام عقد اللقاء، كما يجري وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، زيارة لإسرائيل والإمارات حاليا لإتمام الأمر.

وحسب صحيفة “إسرائيل اليوم” تستعد دولة الاحتلال لمطالبة الإمارات ضمن مطالبها المركزية أن تسعى لدى السعودية كي تحصل على ترخيص بتحليق طائرات إسرائيلية فوق أجواء المملكة في طريقها إلى المطارات الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أنه بالتنسيق مع الإمارات تم الاتفاق على قيام طواقم مهنية من الطرفين للتباحث في مجالات التعاون المختلفة وتوقيع اتفاقات في المواصلات، السايبر، الصحة، والزراعة وغيرها.

وتشير “إسرائيل اليوم” إلى أن إحدى الصعوبات التي تلوح نتيجة المداولات الأولية ترتبط بالحصول على ترخيص من السعودية لطائرات الاحتلال للعبور في سمائها ضمن مجالها الجوي.

وتابعت: “يصرّ الجانب الإسرائيلي على أن تقوم الإمارات بالحصول على ترخيص سعودي لصالح شركات طيران إسرائيلية، ومن غير المتوقع أن تطول المداولات كثيرا مع الإمارات”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي قوله إن الجدول الزمني المتفق عليه مع الولايات المتحدة والخاص بتوقيع الاتفاق رسميا بعد شهر يقتضي إحراز اتفاقات بسرعة كبيرة.

كما نقلت عنه قوله إن الاتفاق مع الإمارات مختلف عن الاتفاق مع مصر والأردن اللتين كان هدفهما توقيع اتفاق سلام، بينما الإمارات تهدف إلى إنتاج مسيرة تفضي لعلاقات واسعة وعميقة مع إسرائيل ولتطبيع فعلي ولتعاون معها في كل المجالات.


اترك تعليق