قالت القناة “12” العبرية أن مسؤولين في السلطة الفلسطينية أقامت اجتماعات سرية مع نواب من فلسطيني الـ48 البارزين في الكنيست الإسرائيلي، بهدف منع عودة نتنياهو.

كما أكدت القناة في تقرير أن رئيس جهاز المخابرات التابع للسلطة، ماجد فرج، التقى “سراً” برؤساء “القائمة المشتركة” بالكنيست الإسرائيلي.

يشار أن القائمة المشتركة تضم 3 أحزاب عربية هي الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، والتجمع الوطني الديمقراطي “بلد”، بقيادة سامي أبو شحادة، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة “حداش” بزعامة أيمن عودة، لمحاولة منع نتنياهو من العودة.

فيما أضافت القناة أن “فرج المقرب من رئيس السلطة محمود عباس، اجتمع بقادة “القائمة المشتركة” مرتين الأسبوع الماضي في رام الله سرا، وناقش معهم نتائج الانتخابات المقبلة في إسرائيل”، حسب التقرير.

جدير بالذكر أن القناة زعمت أن فرج اقترح على رؤساء “القائمة المشتركة” الانضمام إلى القائمة العربية الموحدة “راعم”، برئاسة النائب منصور عباس، من أجل “زيادة نسبة الأصوات في المجتمع العربي وحرمان نتنياهو من الحصول على 61 مقعدا في الكنيست، وهو ما يلزمه لتشكيل حكومة تحت قيادته”، طبقاً للتقرير.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يحرض ضد فلسطينيي 48 بمدينة الجليل