fbpx
Loading

لهذا السبب.. “الصليب الأحمر” و”الأورومتوسطي” يوبخان “إسرائيل”

بواسطة: | 2017-12-26T15:09:55+02:00 الثلاثاء - 26 ديسمبر 2017 - 3:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في بيان شديد اللهجة، انتقدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عضو بالكنيست (مجلس النواب) “أرون حزان”، الذي هاجم حافلة تقل أقارب نزلاء في سجن إسرائيلي.

وفي مقطع مصور، ظهر “حزان” وهو يصيح في وجه والدة أحد السجناء قائلا، إن ابنها “حشرة” و “كلب”، لتردّ عليه الأم مستنكرة”: “حشرة؟..ابني مش حشرة.. ابني سيد الرجال، والكلب هو اللي بيقول عنه كلب”.

ويأتي ذلك أثناء اعتراضه حافلة، “الاثنين” 25 ديسمبر، كانت في طريقها إلى سجن نفحة في جنوب إسرائيل قادمة من قطاع غزة، في موكب ترافقه اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتستخدم “إسرائيل”، سجن نفحة، المحاط بإجراءات أمنية مشددة، لاحتجاز فلسطينيين بزغم ارتكاب جرائم أمنية ضد دولة الاحتلال.

ومن جانبها، قالت “سهير زقوت”، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر: إن “الأسر لها الحق في زيارة أحبائها بطريقة كريمة، والسلطات المختصة مسؤولة عن أن تضمن إجراء الزيارات بطريقة آمنة، ودون تدخل”.

وفي سياق متصل، ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بتعمد عضو الكنيست الإسرائيلي “أورن حزان”، نشر مقطع فيديو يظهره وهو يتهجم على أهالي معتقلين فلسطينيين.

ومن جانبها، قالت الناطقة باسم المرصد، “سارة بريتشيت”، إن “نشر “حزان” مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاخره بما قام به من تعمد لإهانة مدنيين فلسطينيين، وتحقيرهم وترهيبهم من دون أي اعتبارات إنسانية”، يمثل ضربًا من ضروب الممارسات المهينة غير الإنسانية التي تستهدف المس بكرامة المدنيين وتعمد إيذائهم نفسيًّا ولفظيًّا.


اترك تعليق