fbpx
Loading

ليبيا.. المنفي يصل سبها للقاء المكونات الاجتماعية والعسكرية بالجنوب

بواسطة: | 2021-02-28T18:36:58+02:00 الأحد - 28 فبراير 2021 - 6:36 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أنه قد وصل إلى مدينة سبها، لعقد سلسلة لقاءات مع مكونات الجنوب الليبي السياسية والعسكرية والمجتمعية.

وحسب البيان، فإنه برفقة المنفي نائبيه، علي اللافي وموسى الكوني. كما أضاف البيان أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها المنفي لـ”سبها” منذ أن أختير من قبل الملتقى السياسي الليبي في الخامس من فبراير/شباط.

يذكر أن رئيس الحكومة المنتخب، عبد الحميد الدبيبة، قد قدم، الخميس الماضي، تشكيلة الحكومة المقترحة إلى مجلس النواب، موضحًا أنه اعتمد على مبدأ التشاور مع أعضاء لجنة الحوار السياسي وأعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وكان من المفترض أن يجتمع مجلس النواب الليبي في 8 مارس/آذار المقبل، لمناقشة منح الثقة للحكومة المقبلة، وفق دعوة رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح. إلا أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة” أعلنت، السبت الماضي، أنها لا تملك القوة اللازمة لحماية انعقاد مجلس النواب في مدينة سرت.

وحسب بيان صادر عن رئيس اللجنة، أحمد أبو شحمة، فإن الوجود الأجنبي في سرت يعيق انعقاد مجلس النواب في المدينة لإقرار تشكيلة الحكومة المقترحة من السلطة الموحدة الجديدة.


اترك تعليق