تغيير حجم الخط ع ع ع

في إطار سعيه للتواصل مع كافة الأطراف، التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد المنفي، أمس الأحد، رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، في مدينة القبة شرق البلاد.

وتم خلال اللقاء التباحث حول أهمية دور مجلس النواب في المرحلة المقبلة، إضافة إلى مناقشة تهيئة الظروف أمام منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية لتتمكن من تحقيق أهدافها؛ بداية بتوحيد المؤسسات، ومرورًا برفع المعاناة عن المواطنين وبسط الأمن والاستقرار في البلاد، وفقًا لما أورده محمد المنفي في تغريدة على تويتر.

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات يجريها المنفي، منذ تسلمه مهام عمله مطلع الشهر الحالي، مع نواب ومسؤولين شرق البلاد، بهدف العمل على توحيد مؤسسات الدولة.

والتقى المنفي، أمس الأحد، بعدد من أعضاء مجلس نواب طبرق وعمداء بلديات مجاورة لمدينة البيضاء.

وانتخب محمد يونس المنفي على رأس السلطة الجديدة في 5 فبراير/ شباط الجاري، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية أممية، كما انتخب موسى الكوني وعبد الله اللافي عضوين في المجلس، واختير عبد الحميد دبيبة رئيسًا للحكومة.

وأمام دبيبة 21 يومًا (منذ 5 فبراير/ شباط) لتشكيل حكومته وتقديمها إلى مجلس النواب لمنحها الثقة، وفي حال لم تُمنح الثقة لها، تُقدم إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي، وفقًا لمخرجات حوار جنيف.