fbpx
Loading

 ليبيا.. تحركات جديدة لمرتزقة “فاغنر” غرب سرت

بواسطة: | 2021-02-24T14:45:27+02:00 الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 2:45 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رصد الجيش الليبي، فجر اليوم الأربعاء، تحركات لمرتزقة “فاغنر” الروسية، الداعمة لمجرم الحرب خليفة حفتر، غرب مدينة سرت، الواقعة شمال وسط ليبيا، والتي تسيطر عليها قوات حفتر.

وحسب بيان نشره المركز الإعلامي لـ”عملية بركان الغضب” التابعة للجيش الليبي، فإنه “تم رصد عدة تحركات لمرتزقة “فاغنر”، خلال الساعات الأخيرة، ومنها توجه عدة شاحنات تحمل حفارات تتجه لمنطقة الثلاثين غرب سرت، وهي آخر نقطة غربًا تتواجد فيها هذه المرتزقة”.

وحسب البيان فقد تم أيضًا “رصد تحرك رتلين من مرتزقة “فاغنر”، الأول في الطريق من مدينة البريقة النفطية إلى سرت، وهو مكون من 8 سيارات مسلحة، و4 سيارات نقل محملة بالذخائر، وغرفة عمليات متحركة للتحكم بالطيران المسير”.

وفيما يخص الرتل الثاني، فتم رصده وهو يخرج من مدينة أجدابيا باتجاه الغرب، وهو مكون من 3 حافلات، وسيارتي نقل محملتين بالذخائر، و3 سيارات مسلحة للحماية، حسبما جاء في البيان.

وحول الأسباب التي دفعت المرتزقة للقيام بمثل هذه التحركات، قال المركز الإعلامي: “مرتزقة فاغنر يستمرون في أعمال يُعتقد أنها لمد أنبوب داخل خندق لنقل النفط من الجنوب إلى الشمال ومنها لشحنه بحرًا، في سابقة خطيرة لسيطرة مرتزقة أجانب على النفط الليبي والتحكم في ثروات البلاد”.

كما أكد الجيش أن التحركات الأخيرة للمرتزقة تعد “تعارضًا ونقضًا لاتفاق اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) حول وقف إطلاق النار الموقع في جنيف، أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي برعاية أممية”.


اترك تعليق