fbpx
Loading

ليبيا.. تسليم قوائم المرشحين للمناصب السيادية لـ “الأعلى للدولة”

بواسطة: | 2021-04-28T14:24:16+02:00 الأربعاء - 28 أبريل 2021 - 2:24 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشف الناطق باسم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، محمد عبد الناصر، أن المجلس قد تسلم قوائم المرشحين للمناصب السيادية في البلاد.

وصرح “عبد الناصر” أمس الثلاثاء، أن “المجلس الأعلى للدولة تسلم كتاب مجلس النواب المتعلق بأسماء المرشحين للمناصب السيادية”، مضيفًا أن “مكتب الرئاسة بالمجلس سيعقد، الأربعاء، اجتماعًا يناقش خلاله كتاب مجلس النواب”.

وتأتي الخطوة الأخيرة في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الليبية لتطبيق الاتفاق السياسي وإنهاء النزاع المسلح الذي استمر لسنوات، حيث تنص المادة 15 من اتفاق الصخيرات الموقع أواخر 2015، على أن “مجلس النواب يقوم بالتشاور مع المجلس الأعلى للدولة، للوصول إلى توافق بشأن شاغلي المناصب السيادية التي منها منصب النائب العام”.

ويُقصد بالمناصب السيادية: محافظ مصرف ليبيا المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، ورئيس المحكمة العليا، والنائب العام.

وكان آخر لقاءات ملتقى الحوار السياسي الليبي في 5 فبراير/ شباط الماضي، برعاية الأمم المتحدة، قد انبثق عنه انتخاب سلطة تنفيذية موحدة، بشقيها المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، كما تم التوافق على إجراء انتخابات عامة في ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.


اترك تعليق