fbpx
Loading

ليبيا.. رئيس الحكومة الجديد يلتقي عقيلة صالح

بواسطة: | 2021-02-19T18:27:06+02:00 الجمعة - 19 فبراير 2021 - 6:27 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح الناطق باسم رئيس الحكومة الليبية، محمد حمودة، أن رئيس الحكومة الليبية الجديدة المكلف، عبد الحميد دبيبة، قد وصل الجمعة، مدينة طبرق (شرق) قادمًا من القاهرة، وذلك للقاء عقيلة صالح، رئيس مجلس نواب طبرق، والوجه السياسي لمجرم الحرب خليفة حفتر.

وقال حمودة إن دبيبة “سيناقش مع عقيلة صالح ملف تشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة”.

وحال إتمامه، فإن هذا سيكون أول لقاء بين دبيبة وصالح، بعد انتخاب الإدارة الليبية الجديدة، كما أنها أول زيارة يجريها دبيبة منذ انتخابه قبل أسبوعين، إلى طبرق، التي يسيطر عليها حفتر.

يذكر أنه تم انتخاب محمد يونس المنفي على رأس السلطة الجديدة في 5 فبراير/ شباط الجاري، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية أممية، كما انتخب موسى الكوني وعبد الله اللافي عضوين في المجلس، واختير عبد الحميد دبيبة رئيسًا للحكومة. 

وأمام دبيبة 21 يومًا (منذ 5 فبراير/ شباط) لتشكيل حكومته وتقديمها إلى مجلس النواب لمنحها الثقة، وفي حال لم تُمنح الثقة لها، تُقدم إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي، وفقًا لمخرجات حوار جنيف.

وقبل نحو أسبوع، أجرى المنفي زيارة إلى المنطقة الشرقية في ليبيا، التي تقع تحت سيطرة قوات حفتر، بدأها من مدينة بنغازي حيث التقى حفتر، ثم مدينتي طبرق والبيضاء التي التقى فيها نوابًا ومسؤولين، ثم مدينة القبة للقاء عقيلة صالح.


اترك تعليق