أكدت مجلة eurasiareview الأمريكية إن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت تحت رادار فضيحة الفساد في البرلمان الأوروبي بعد إثبات دفعها رشاوي مالية لبرلمانيين أوروبيين.

من جانبها، نبهت المجلة إلى أن تقارير إعلامية بلجيكية وهولندية تؤكد أن الإمارات متورطة في فضيحة الفساد، واتهمتها بأنها لم تكن مترددة في استخدام قوتها المالية لإقناع أعضاء البرلمان الأوروبي بالقيام بما تقدمه.

جدير بالذكر أنه طبقًا للمجلة فلم ينكر رادوسلاف سيكورسكي، عضو البرلمان البولندي، أنه تلقى أموالًا من الإمارات ودفع تكاليف السفر إليها ، لكنه أصر على أنه أبلغ عن علاقاته بالدولة الخليجية بما يتماشى مع لوائح البرلمان الأوروبي.

من جهة أخرى ذكرت المجلة أنه حتى الآن نجحت الإمارات في الاستفادة من رأسمالها السياسي في واشنطن للتحوط من رهاناتها لمتابعة سياسة خارجية مستقلة وانتهازية في بعض الأحيان. ومع ذلك، قد يصبح هذا الأمر صعبًا بشكل متزايد مع تشديد الولايات المتحدة لمساميرها.

كما كشف تحقيق صحفي نشرته صحيفة “NRC” الهولندية، عن رشاوي مالية دفعتها دولة الإمارات العربية المتحدة لبرلمانيين أوروبيين بغرض تجنيدهم في إطار لوبيات ضغط لتحسين صورة أبوظبي والدفاع عنها في ملف حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا : الإمارات استخدمت مصانع شركات الطاقة العالمية في اليمن كمراكز احتجاز وتعذيب سرية