fbpx
Loading

محكمة عسكرية تابعة للاحتلال تقضي بسجن قيادية فلسطينية لمدة عامين

بواسطة: | 2021-03-01T16:56:48+02:00 الإثنين - 1 مارس 2021 - 4:56 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي حكمًا على خالدة جرّار، القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالسجن لمدة عامين، وغرامة مالية تقدر بنحو ألفي دولار.

جاء ذلك على لسان رئيسة قسم الاعلام في مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، هبة حمارشة، التي قالت: “إن محكمة عوفر العسكرية غربي رام الله، أصدرت حكمًا بالسجن بحق خالدة جرار، لمدة عامين، وغرامة مالية قدرها أربعة آلاف شيكل (نحو 1200 دولار)”.

يذكر أنه في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، اعتقلت سلطات الاحتلال “جرار” من منزلها في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وذلك بتهمة “توليها منصب في تنظيم الجبهة الشعبية، المحظور بأوامر عسكرية إسرائيلية”.

وخالدة جرار هي أحد القيادات البارزة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي تعد ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالضفة الغربية، وقد تم انتخابها عضوًا في المجلس التشريعي الفلسطيني المنتهية ولايته.

وحتى نهاية يناير الماضي، بلغ عدد أسرى الشعب الفلسطيني في سجون دولة الاحتلال نحو 4500، منهم 37 أسيرة، بينما يبلغ عدد المعتقلين من الأطفال والقاصرين نحو 140. فيما وصل عدد المعتقلين إداريًا نحو 450. 

ووفق مؤسسات حقوقية فلسطينية، فإن الأسرى في سجون الاحتلال يتعرضون لإهمال طبي إسرائيلي متعمد، حيث بلغ عدد مصابي كورونا من الأسرى الفلسطينيين 355 أسيرًا.


اترك تعليق