fbpx
Loading

محكمة مصرية تصدر أحكاما بالمؤبد والسجن المشدد على أعضاء بألتراس وايت نايتس

بواسطة: | 2017-09-24T17:47:24+02:00 الأحد - 24 سبتمبر 2017 - 5:43 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، في مصر، برئاسة المستشار صلاح محجوب، بمعاقبة “سيد مشاغب” القيادي بـ«ألتراس وايت نايتس»، و4 آخرين، بالسجن المشدد 7 سنوات.

كما عاقبت متهمين اثنين بالسجن المؤبد، و3 آخرين بالسجن 10 سنوات، وعاقبت 3 آخرين بالسجن 3 سنوات، ومتهمًا آخر بالسجن سنتين، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين، وذلك في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الدفاع الجوي».

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة 16 متهمًا في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا، للمحاكمة.

واتهمت التحقيقات أعصاء الألتراس بأن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ«وايت نايتس» في ارتكاب الأحداث، كما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل في الألعاب النارية، من دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

وفيما رحب بعض مؤيدي السلطة في مصر بالأحكام، هاجمها معارضوا السلطة، واعتبروها مزيدا من قمع الشباب بهدف إسكات أي صوت معارض أو منتقد للسلطة.


اترك تعليق