fbpx
Loading

مسؤول بالمركزي المصري: نستعد لسداد الوديعتين الليبية والتركية ونتفاوض على تجديد ودائع خليجية

بواسطة: | 2017-09-23T01:13:38+02:00 الجمعة - 22 سبتمبر 2017 - 4:49 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال مسؤول بالبنك المركزي المصري إن بلاده ستقوم بسداد الوديعتين الليبية والتركية والبالغ قيمتهما 3 مليارات دولار على عدة دفعات، مشيرا إلى أن دفعات رد الوديعة الليبية قد تنتهي في موعدها خلال شهر إبريل من العام المقبل.

وأشار إلى أن مصر ملتزمة بسداد كامل قيمة السندات الدولية المصدرة في الخارج في موعدها، وأن البنك المركزي سيأخذ مجموعة من الاحتياطات والإجراءات الاحترازية بشأن سداد المستحقات المالية ومنها الودائع التي تشكل جزءا كبيرا من الاحتياطي النقدي البالغ حاليا 36.1 مليار دولار.

ولفت إلى استحقاق سندات بقيمة 1.36 مليار دولار في شهر ديسمبر المقبل تم إصدارها في السوق الأمريكي بخلاف ملياري دولار أخرى باعها البنك المركزي العام الماضي في بورصة أيرلندا، بالإضافة إلى سندات أخرى وفوائدها.

وشدد على أن بلاده ملتزمة بسداد الديون المستحقة عليها في مواعيدها المقررة وأنها تتفاوض في الوقت الحالي بشأن تجديد بعض القروض المستحقة ومد آجال استحقاق بعضها لفترة جديدة،

وكشف المسؤول عن سعي الحكومة لتأجيل سداد بعض الودائع الخليجية المستحقة في يوليو 2018 والبالغ قيمتها 5 مليار دولار لكل من السعودية والإمارات والكويت.

وكان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قال في وقت سابق إن هناك عروضا من بنوك عالمية لتجديد السندات التي باعها بقيمة ملياري دولار، وأنه تتم دراسة تلك العروض حاليا.


اترك تعليق