تغيير حجم الخط ع ع ع

قام العشرات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، برفقة وحماية قوات وعناصر مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، قالت إدارة المسجد الأقصى، إن مجموعات من المتطرفين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت على أن المستوطنين الإسرائيليين المقتحمين للمسجد الأقصى، قاموا بجولات استفزازية داخل المسجد الأقصى تخللها أداء طقوس صلوات تلمودية.

فيما أوضحت الإدارة أن مجموعات المتطرفين تدخل من باب السلسلة ومن ثم تسير نحو المصلى المرواني وباب الناظر والمجلس وتخرج من باب السلسلة.

جدير بالذكر أن المتطرفين  بدأوا اقتحامهم للمسجد الأقصى بعد الساعة السابعة صباحاً بقليل ويستمر في المرحلة الأولى حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً وعقب الساعة الواحدة، أي بعد صلاة الظهر، تبدأ المرحلة الثانية من الاقتحامات اليومية.

يشار إلى أن الآونة الأخيرة ازدادت اعتداءات وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك وضد مدينة القدس المحتلة وسكانها من الفلسطينيين، وزادت الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى ومحاولات فرض الهيمنة والسيطرة على المسجد على أمل تقسيمه مكانيا عقب تقسيمه زمانياً.

اقرأ أيضاً : منظمة إسرائيلية تدعو لاقتحام الأقصى وهدم قبة الصخرة