تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أطلق الاحتلال الإسرائيلي مشروعا مشتركا، بالتعاون مع غرفة دبي الدولية، لجذب المستثمرين الإماراتيين إلى الشركات المدرجة في بورصة تل أبيب.

وقالت بورصة تل أبيب، في تصريح مكتوب، الأربعاء: “عقد مؤتمر في دبي نهاية الشهر الجاري بعنوان “دبي إسرائيل: مهمة آفاق المستقبل”.

وأطلقت سفارة الإمارات في إسرائيل، وإدارة بورصة تل أبيب، بالتعاون مع غرفة دبي الدولية، مبادرة جديدة بعنوان (دبي إسرائيل: مهمة آفاق المستقبل)”.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيعقد في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2022 في دبي بالإمارات.

وقالت: “التعاون هو الخطوة الأولى في مشروع مهم يهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع التركيز على تشجيع الاستثمارات العالمية في أسواق رأس المال الإسرائيلية، من خلال بورصة تل أبيب، وتسهيل الوصول وزيادة نشاط الشركات الإسرائيلية في سوق الإمارات”.

وأضافت: “سيجمع المؤتمر شركات دولية رائدة وكيانات استثمارية كبرى من جميع أنحاء دولة الإمارات، وممثلين عن كبرى الشركات العامة في إسرائيل”.

وعدّد البيان أسماء 22 شركة إسرائيلية كُبرى ستشارك في المؤتمر، بينها “بيزك” للاتصالات، و”ديليك للحفر”، وشركات طاقة وتأمين.كما أشار إلى أسماء 6 شركات إماراتية كُبرى ستشارك بالمؤتمر.

وقال حمد بوعميم، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة دبي، في البيان الذي أصدرته بورصة تل أبيب: “يُشكل المؤتمر والمهمة التجارية منصة مثالية للإمارات وإسرائيل؛ للاستفادة من أوجه التعاون القائمة، واستكشاف آفاق تجارية مثيرة”.

وأضاف: “إنها أيضًا فرصة لتعريف رجال الأعمال الإسرائيليين باقتصاد دبي وبيئة الأعمال فيها، فضلاً عن المزايا التنافسية التي توفرها الإمارة كمركز أعمال عالمي “.

وبدوره، قال السفير الإماراتي في إسرائيل محمد الخاجة، في البيان ذاته: “أنا متحمس لرؤية الإماراتيين والإسرائيليين يظهرون للعالم ما يمكن تحقيقه من خلال الجهود المشتركة لقطاعات أعمالنا”.

وأضاف: “تحقيقا لهذه الغاية، يجب علينا ربط مؤسساتنا المالية، وتسهيل التعاملات المالية، وتدفق رأس المال والاستثمارات لتحقيق الإمكانات الحقيقية للسوقين اللذين يعملان معًا في انسجام تام”.

ومن جهته، قال إتاي بن زئيف، الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب: “باعتبارها موطنًا للاقتصاد الإسرائيلي، تعمل بورصة تل أبيب باستمرار على زيادة عرض سوق رأس المال الإسرائيلي والشركات الإسرائيلية المدرجة في بورصة تل أبيب، للمستثمرين الدوليين، وتفخر بهذا الأمر الفريد بالتعاون مع سفير الإمارات في إسرائيل لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.