تغيير حجم الخط ع ع ع

قال مصدر سعودي لوكالة رويترز، إن انتقال السلطة في المملكة أصبح قريباً، معلقاً على تواجد الأمير “عبد العزيز بن أحمد” ضمن وفد ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، الذي زار الإمارات، لتقديم واجب العزاء في “خليفة بن زايد”.

يشار إلى أن الأمير “عبد العزيز بن أحمد” هو أكبر أبناء الأمير “أحمد بن عبد العزيز” شقيق العاهل السعودي والمحتجز حالياً.

وبالرغم من أن الأمير “عبد العزيز” لا يتقلد أي منصب رسمي، إلا أن وسائل الإعلام السعودية الرسمية وضعت اسمه في صدارة قائمة المرافقين لولي العهد “محمد بن سلمان” لتقديم واجب العزاء لحاكم الإمارات العربية المتحدة الجديد في وفاة أخيه حاكم الإمارات السابق.

جدير بالذكر أن الأمير “محمد بن سلمان”، كان قد أرجأ زيارة الإمارات لحين خروج والده الملك سلمان -86 عاماً- من المستشفى بعد إقامة استمرت أسبوعاً أعادت تسليط اهتمام المراقبين والمحللين على قضايا الخلافة.

ويرى مراقبون للمشهد السياسي السعودي أن هذه الخطوة “إشارة من حاكمها الفعلي إلى وحدة العائلة” بعد أن أمضى سنوات في بناء قاعدة سلطته.

من جانبه صرح مصدر سعودي على دراية بشؤون العائلة الحاكمة لرويترز، طالباً عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع إن وجود نجل الأمير “أحمد” بجانب ولي العهد في أبوظبي رسالة قوية للرأي العام في الداخل والخارج، خاصة أن انتقال السلطة بات قريبا.

اقرأ أيضاً : استجابة للضغوط الأمريكية.. بن سلمان يظهر رفقة أحد أبناء الأمراء المعتقلين خلال زيارته للإمارات