تغيير حجم الخط ع ع ع

لقي 6 مدنيين يمنيين، مصرعه جراء انفجار ألغام أرضية في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد.

من جانبه، ذكر المرصد اليمني للألغام، أن أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب طفل اليوم الأحد، في انفجار لغمين بدراجتيهما النارية ومقذوف من مخلفات الحرب، في مديرية الجراحي والحال جنوبي ووسط مدينة الحديدة.

وتابع المرصد أن اثنين مدنيين أحدهما طفل، قتلا في انفجار لغم بدراجتيهما النارية السبت، في قرية الشعبة في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

جدير بالذكر أنه يسقط ضحايا مدنيون بشكل شبه يومي جراء الألغام ومخلفات الحرب في مناطق واسعة من اليمن.

من جهة أخرى، أعلنت الأمم المتحدة، مساء الأحد، عن قلقها إزاء ارتفاع عدد القتلى والجرحى المدنيين، بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في الحديدة.

كما صرحت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة “أونمها”، إنه في نهاية الأسبوع الماضي وحده، أُفيد بوقوع خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وإصابة طفل يبلغ من العمر ستة سنوات، في حوادث وقعت في منطقتي الحوك وحيس”.

كما قالت البعثة الأممية: “مرة أخرى، تسلط هذه الأحداث المأساوية الضوء على الحاجة المُلحة لأن يتفق ويُعجل الطرفان بأنشطة إزالة الألغام في المناطق المدنية، مشيرة إلى أن أهل الحُديدة يستحقون أن يمارسوا حياتهم اليومية، دون خوف من التعرض للقتل والإصابة بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.

جدير بالذكر أنه قد دعت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة اليمنية المجتمع الدولي لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام في الحديدة وكل اليمن، وتكرر التزامها بمساعدة الأطراف وسُلطات مكافحة الألغام في المحافظة بالمساعدة الفنية وتنسيق أنشطة إزالة الألغام.

اقرأ أيضاً : توافق مبدئي بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية على فتح الطرق تدريجياً