fbpx
Loading

مصر .. اعتقال خطيب بالأوقاف لاستدلاله بمقولة للشيخ القرضاوي على «المنبر»

بواسطة: | 2017-09-18T19:42:16+02:00 الإثنين - 18 سبتمبر 2017 - 7:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن المصرية أحد خطباء الأوقاف بمحافظة الغربية، وذلك لاستشهادة على المنبر بمقولة للشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

ووفقا لمواقع محلية في مصر، فإن المستشار ياسين زغلول المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد أصدر اليوم السبت، ، قرارا بحبس “م.ن” إمام وخطيب مسجد بمركز سمنود 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه في قضية شغب وعنف وتحريض المواطنين للخروج على الدولة باستشهاده على المنبر بأقوال للشيخ يوسف القرضاوي التي تضعه الدولة على قوائم الإرهاب.

وكانت النيابة العامة قد اطلعت على تحريات الأمن الوطني حول الواقعة التى تبين فيها حسب شكاوى عدد من المصلين أن الخطيب كان يتحدث عن “فقة الأولويات” واستدل بمقولة للشيخ يوسف القرضاوي، وهو مادفع بعض المواطنين للإبلاغ عنه.

والشيخ يوسف القرضاوي هو أحد علماء المسلمين المعروفين، ويترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، غير أن نظام عبد الفتاح السيسي في مصر، وجه له عدة اتهامات بعد تحركات الجيش في الثالث من يوليو وعزل الرئيس محمد مرسي.

كما تم وضع “القرضاوي” على قائمة الإرهاب، وقدمت مصر طلبا للإنتربول الدولي لوضعه على قوائم المطلوبين،غير أن الانتربول الدولي رفع اسمه مؤخرا من قوائمه.


اترك تعليق