fbpx
Loading

مصر.. “السيسي” يتقدم بأوراقه رسميًّا للانتخابات الرئاسية “منفردًا”

بواسطة: | 2018-01-24T18:07:07+02:00 الأربعاء - 24 يناير 2018 - 6:07 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تقدمت حملة قائد الانقلاب العسكري، “عبد الفتاح السيسي”، ظهر اليوم “الأربعاء” 24 يناير، بأوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تغلق أبواب التقديم “الاثنين” المقبل.

وبذلك يتعبر “السيسي”، أول مرشح رئاسي يتقدم بأوراقه رسميًّا للانتخابات المقررة في مارس المقبل.

ولقبول أوراق المرشح لانتخابات الرئاسية يشترط حصوله على تزكية من 20 نائبا بالبرلمان على الأقل (من أصل 596)، أو جمع توكيلات بتأييد ترشيحه من 25 ألف مواطن يمثلون 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة.

وكان “السيسي” أجرى، أمس “الثلاثاء”، الفحص الطبي اللازم للترشح؛ حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، “الجمعة” المقبل، كآخر موعد للكشف على طالبي الترشح.

وسبق تقديم “السيسي” بأوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتقال الفريق “سامي عنان”، رئيس أركان الجيش “الأسبق”، بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق في مخالفات تتعلق بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية دون الحصول على موافقتها.

كما تراجع الفريق، “أحمد شفيق”، عن الترشح، ولحق به البرلماني السابق، “محمد أنور عصمت السادات”، بسبب مما أسماه بـ”مناخ الخوف” الذي يحيط بها.

أما حملة “خالد علي”، فتعقد مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم، لإعلان موقفها من الاستمرار في مساعي الترشح للانتخابات في أعقاب احتجاز “عنان”.

وعشية اعتقال الفريق “سامي عنان”، دشن ناشطون مصريون وسم “#مينفعش_تترشح_عشان “، وتصدر قائمة الأوسمة الأكثر تداولا “الترند”.

ويعتبر الفريق “سامي عنان”، المنافس الوحيد لـ”عبد الفتاح السيسي”، في انتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك بعد انسحاب، الفريق “أحمد شفيق” من السباق الرئاسي.

ويتبقى بعد ذلك النائب البرلماني ورئيس نادي الزمالك، الذي أعلن ترشحه “مرتضى منصور”، الذي يجب أن يحصل على 25 ألف توقيع من 15 محافظة على الأقل لدخول السباق.


اترك تعليق