fbpx
Loading

مصر تنتقد حكومة الوفاق الليبية .. بعد شكرها لقطر وعدة دول عربية

بواسطة: | 2020-01-02T15:22:18+02:00 الخميس - 2 يناير 2020 - 3:22 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وجهت الخارجية المصرية، انتقاداتها لحكومة الوفاق الوطني الليبية، عقب شكر الأخيرة دولا عربية بعينها، بعد اجتماع الجامعة العربية، الذي عقد الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات الليبية.

وغرد المتحدث باسم الخارجية المصرية، “أحمد حافظ”، عبر حسابه على “تويتر”: “أليس من الغريب أن تخص حكومة طرابلس بالشكر دولا عربية دون أخرى لموقفها في اجتماع الجامعة أمس؟”.

وتابع “حافظ”، عبر “تويتر”: “الدعوة جاءت من مصر ومقترَح القرار جاء من مصر؛ والشكر موجَّه إلى كل الدول العربية على موقفها الموحد الرافض لأي تدخُل خارجي والداعم للمواقف المبدئية التي طرحناها”.

وفي وقت سابق أعربت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، عن شكرها لدولتي قطر والسودان ودول المغرب العربي، على “دعم ليبيا”، خلال اجتماع الجامعة العربية، الذي عقد الثلاثاء.

وأعلنت الجامعة العربية، في بيان، الثلاثاء، أن “التسوية السياسية هي الحل الوحيد لعودة الأمن في ليبيا”، وقالت إنها ترفض التدخل الخارجي في شؤون ليبيا وتجدد تمسكها بوحدتها.

كما أعلن المجلس، رفضه لانتهاك القرارات الدولية المعنية بحظر توريد السلاح إلى ليبيا، بما يهدد أمن دول الجوار الليبي والمنطقة.

وشدد المجلس، على خطورة مخالفة نص وروح الاتفاق السياسي الليبي (الصخيرات)، والقرارات الدولية ذات الصلة، على نحو يسمح بالتدخلات العسكرية الخارجية، وبما يسهم في تصعيد وإطالة أمد الصراع في ليبيا والمنطقة، على حد قوله.

 


اترك تعليق