fbpx
Loading

مطار أربيل: تعليق جميع الرحلات الدولية اعتبارا من الجمعة

بواسطة: | 2017-09-28T18:57:53+02:00 الخميس - 28 سبتمبر 2017 - 7:30 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن مطار أربيل في إقليم كردستان تعليق جميع الرحلات الدولية من المطار وإليه، اعتبارا من مساء غد الجمعة.

وقالت مديرة المطار «تالار فائق صالح» لوكالة الصحافة الفرنسية، الخميس: “جميع الرحلات الدولية، من دون استثناء، من مطار أربيل وإليه، ستعلق اعتبارا من الساعة السادسة (15:00 ت. غ.) من مساء الجمعة، إثر قرار مجلس الوزراء العراقي ورئيس الحكومة حيدر العبادي”.

وأضافت: “لدينا جالية أجنبية كبيرة هنا، لذا فإن القرار ليس ضد الشعب الكردي، كما لدينا عدد كبير من اللاجئين الذين يستخدمون المطار، وكنا دائما نشكل جسرا ما بين سوريا والأمم المتحدة لإرسال المساعدات… كما أننا نستضيف قوات التحالف الدولي هنا، لذا المطار يستخدم لكل شيء”

وكان رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» قد أمهل الثلاثاء، إقليم كردستان 72 ساعة تنتهي الجمعة، لتسليم المطارات إلى حكومة بغداد، بعد 24 ساعة من الاستفتاء على استقلال الإقليم الذي جرى الإثنين الماضي، وسط رفض إقليمي ودولي واسع.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخطوط الجوية القطرية (حكومية)، إلغاء جميع رحلاتها الجوية من وإلى محافظتي أربيل والسليمانية، بإقليم كردستان العراق اعتبارا من الجمعة، وحتى الأول من أكتوبر المقبل.

والأربعاء، أعلنت تركيا والأردن والإمارات، تعليق الرحلات الجوية من وإلى محافظتي أربيل والسليمانية بإقليم كردستان.

وترفض الحكومة العراقية بشدة الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد، الذي أقر في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا.


اترك تعليق