fbpx
Loading

مطعم إسترالي يمنع مسلمة من الدخول رفضت خلع الحجاب

بواسطة: | 2019-11-01T14:43:04+02:00 الجمعة - 1 نوفمبر 2019 - 2:43 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت الشابة المسلمة “سواليهة إقبال” إن حارس بوابة منعها من دخول مطعم في سيدني بأستراليا، مشترطاً عليها خلع حجابها أولاً، ما اعتبرته إهانة لها.

وأوضحت طالبة الصحافة، البالغة من العمر 21 عاما، في مقال نشرته في صحيفة 5why، أنها كانت في طابور دخول مطعم “باراغون هوتيل” لتناول العشاء مع أصدقائها، وهم من الأستراليين البيض، بعد مشاركتهم في احتجاجات على تغيير المناخ نظمت في سيدني، وأن الحارس طلب منها خلع الحجاب، متسائلاً: “ما هذا الشيء؟ اخلعيه.. وردَّدها 3 مرات”.

وأضافت أنها لم تُخف وجهها، وأن الحجاب الذي كانت ترتديه هو الموجود في بطاقة هويتها، مشيرة إلى أن الجميع من حولها شعروا بالفزع إزاء ما حدث، وبدأوا بإجراء مكالمات هاتفية، بعد أن بدأ النقاش حول السلوك العنصري.

وانفجرت “سواليهة” باكية بعدما طلب منها الحارس أن تتنحى جانباً، بعد أن رفضت خلع حجابها، وحينئذ قال لها الحارس إنك تبالغين في رد الفعل: “أنت بحاجة لأن تهدئي”.

وأضافت أن مدير المطعم رفض الاعتذار لها، ودافع عن تصرفات الحارس.

وتابعت: “لم يكن هناك حوار مطلقاً، فقد طلب بشكل مباشر إزالة ذلك الشيء (الحجاب).. لم يتم التعامل معي في حياتي كلها بمثل هذا السوء”.

وأشارت الطالبة الأسترالية المسلمة إلى أنها قامت بسب حارس الحانة وانصرفت باكية؛ لأنها لم تكن تعلم ما يجب عليها فعله، وأن الشرطة في الموقع دعت إلى الاحتياط لمجرد التعامل مع فتاة قيل لها أن تخلع الحجاب.

فيما أصدر “غريغ ويسكر” المدير التنفيذي لمجموعة فنادق ريان، المالكة للحانة، بيان اعتذار نشره على صفحة “سواليهة” على فيسبوك.

وبرر “ويسكر” تصرف الحارس بأنه كان اليوم الأول له في العمل، و”يبدو أنه حاول القيام بواجباته، وتجنب أي شيء قد يسبب له المتاعب”.


اترك تعليق