fbpx
Loading

معارض إماراتي: السعودية و”عيال زايد” سيدفعون ثمن دعمهم للسيسي كبيرا

بواسطة: | 2017-09-28T13:53:27+02:00 الخميس - 28 سبتمبر 2017 - 1:11 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هاجم الأكاديمي الإماراتي المعارض، الدكتور سالم المنهالي  المملكة العربية السعودية والإمارات، لاستمرار دعمهم لعبد الفتاح السيسي، الذي قاد تحركات الجيش في الثالث من يوليو على أول رئيس مدني منتخب في مصر، الدكتور محمد مرسي.

وقال المعارض الإماراتي في تغريدات له عبر حسابه الشخصي بتويتر، السعودية ستكون في وادٍ آخر بعيدة عن الأمة طالما استمرت في المسير بركب عبد الفتاح السيسي و“عيال زايد”.

وقال “المنهالي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” ستكون #السعودية بخير إذا ابتعدت عن #عيال_زايد و #السيسي ودون ذلك ستكون في وادٍ والأمة في وادٍ آخر وستدفع ثمناً كبيراً لهذا التحالف الغبي”.

وأضاف في تغريدة أخرى أن: ” #السعودية استمعت إلى نصائح #عيال_زايد فاعتقلت علماء ودعاة وأبعدت الكثير عن مناصبهم. ومن أجل #السيسي القاتل حاربت طموحات الأمة بالتغيير”.

وتطرق “المنهالي” إلى تحول هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية عن موقفها من التحريم إلى التحليل فيما يتعلق بقيادة المرأة للسيارة بما يتوافق مع رغبة الحاكم قائلا: ” سقوط الدعاة والعلماء بين التحريم والتحليل خطير وخطير جدا. الإسلام بريئ من الجدل الذي يثار دائما”.

وكانت السعودية قد أقرت مؤخرا قيادة السيارة للمرأة بعد فترة منع استمرت نحو 87 عام، أي منذ بدء تأسيس المملكة، وكانت تعتمد السعودية على ذلك بفتاوى شرعية، وعقب إقرار بن سلمان لقيادة المرأة للسيارة خرجت فتاوى من هيئة كبار علماء السعودية تؤيد القرار أيضا.


اترك تعليق