fbpx
Loading

مفاجأة.. تطبيق GO Keyboard يتجسس على مستخدمين أندرويد

بواسطة: | 2017-09-24T12:19:43+02:00 الأحد - 24 سبتمبر 2017 - 12:13 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد تقرير أن زوج من تطبيقات لوحات مفاتيح الطرف الثالث التابعة لـ  GO Keyboard على متجر بلاى ستور على منصة أندرويد، يمكنها أن تتجسس على المستخدمين.

وكشف موقع phonearena الهندى، فإن المطورين، الذين تم إدراجهم تحت اسم GOMO Dev Team يقولون :” “نحن لن نجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك بما فى ذلك معلومات بطاقة الائتمان، ونهتم بخصوصية ما تكتب وإلى من تكتب”، وهو ما يعنى أن هذه التطبيقات يمكنها الوصول إلى البيانات التى تكشف هوية المستخدم وسجلات المكالمات الهاتفية والاستماع إلى الميكروفون على الهاتف الخاص به.

حيث أن التطبيقات تمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم، فيما تشير التقارير إلى ارتباطها بعشرات من شبكات الإعلانات وتتبع الطرف الثالث، وبمجرد تثبيت تطبيقات لوحة مفاتيح GO Keyboard، فإن معلومات خاصة حول المستخدم يتم نقلها، ومع ذلك فقد تم التصويت لصالح التطبيق فى حوالى 20 دولة بأنه من أفضل التطبيقات لعام 2016.

ووفقا للتقرير فإن تطبيقات GO  ترسل المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم إلى سيرفر خاص بها والتى تضم عنوان البريد الإلكترونى لحساب جوجل، وحجم الشاشة ونسخة الأندرويد، وإصدار وموديل الجهاز،  وبما أننا نتحدث عن التطبيق الذى يسجل كل حرف يكتبه المستخدم على الهاتف، فيمكن لمالك الخادم البدء فى جمع أى معلومات يريدها من مستخدمى لوحة المفاتيح GO.


اترك تعليق