تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قتل نحو 20 شخص على الأقل من عناصر جماعة أنصار الله باليمن “الحوثيين”، بينهم القيادي “أسعد أحمد خماش خلوفة”، قائد التدريب والتعزيزات، وذلك بغارات لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، في حجور شمال غرب محافظة حجة اليمنية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر ميدانية (لم تسمها) قولها إن الغارات استهدفت تجمعا لعناصر الميليشيات في مدرسة بني مالك بمديرية كشر، التي تشهد مواجهات عنيفة بين قبائل حجور و”الحوثيين”.

وفي وقت سابق، أفاد ذات المصدر، أن ميليشيات “الحوثيين” نفذت حملة اعتقالات وإعدامات جماعية ضد أبناء قبائل حجور في منطقة العبيسة.

وأوضحت مصادر قبلية أن الميليشيات أعدمت 5 من أبناء القبائل اختطفتهم من منزل “أمين عبدالله النشمة”، كما شنت حملة اعتقالات طالت العشرات وحولت مستوصف العبيسة إلى سجن للمعتقلين.

إلى ذلك، تواصلت عمليات المداهمة واقتحام المنازل في حملة تفتيش واسعة داخل قرى بلدة العبيسة، بحثا عن مقاتلين من أبناء القبائل، كما أقدم الحوثي على تفجير أكثر من 20 منزلا من منازل “آل النشمة”.

وأتت تلك الإعدامات بعد أن أعلنت قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة عن حلف قبلي لعدد من مشايخ حجور للقتال ضد ميليشيات الحوثي، انطلاقا من غرب مديرية كشر.

ويشهد اليمن منذ 2015 حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس “عبدربه منصور هادي”، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، المدعومة إيرانيا من جهة أخرى.