تغيير حجم الخط ع ع ع

علق “بدر العساكر”، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، للمرة الأولى على استهداف جماعة الحوثي اليمنية، منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” النفطية، وذلك تزامناً مع قلق واسع انتاب سكان المملكة.

ونشر “العساكر”، تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لم يكتب فيها سوى الدعاء للبلاد، متجاهلاً الحديث عن عدم التصدي للهجوم الذي قالت جماعة الحوثي اليمنية إنه تم بـ10 طائرات مسيرة.

وكتب “العساكر” تحت وسم بقيق، وهي المحافظة التي وقع بها أحد الهجومين شرقي المملكة: “اللهم نستودعك وطننا وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه .. ربّ اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين”.

ولم يصدر عن “بن سلمان” أي تعليق مباشر، حيث اعتاد مسؤولو البلاد ترك مهمة التصريح للبيانات الرسمية التي تبثها وكالة الأنباء السعودية “واس”.

من جهته، سبق “العساكر”، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية “تركي آل الشيخ”، المقرب من ولي العهد، حيث كان من بين أول المتفاعلين مع الخبر.

وأعلنت السعودية، صباح السبت، السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعين لشركة “أرامكو”، شرقي المملكة؛ جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، فيما تبنت جماعة “الحوثي” المسؤولية عن الهجوم وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين، بحسب ما نقلت “واس” عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية دون أن تكشف هويته.