fbpx
Loading

 من جديد.. هجوم صاروخي على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بواسطة: | 2021-02-23T16:36:05+02:00 الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 4:36 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في هجوم جديد على المصالح الأمريكية في العراق، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم الإثنين، أن هجوما صاروخيًا استهدف المنطقة الخضراء.

وتعتبر “المنطقة الخضراء” مقرًا للعديد من البعثات الدبلوماسية الأجنبية، على رأسها السفارة الأمريكية بالعراق، كما توجد فيها أيضًا العديد من مؤسسات الدولة العراقية.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، في بيان لها، إن “صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء ببغداد، دون خسائر”.

وحسب ضابط في شرطة بغداد فإن “أحد الصواريخ سقط قرب مبنى مستشارية الأمن القومي، والثاني قرب أحد القصور الرئاسية”، مؤكدًا أن عددًا من المركبات قد تضرر جراء الانفجار.

وقبل يومين، تم قصف  مماثل بصواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد شمال العاصمة العراقية. كما تعرض قبل ذلك محيط مطار أربيل في كردستان العراق لقصف صاروخي، ما أدى إلى مقتل متعاقد مدني وإصابة أميركي.

ومنذ مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد، في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، تتعرض المنطقة الخضراء، وقواعد عسكرية أجنبية لهجمات صاروخية.

وتعتقد الولايات المتحدة أن فصائل عراقية مسلحة مقربة من طهران هي من تقف وراء الهجمات الصاروخية المتكررة التي تستهدف سفارتها والقواعد العسكرية.


اترك تعليق