تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت مساء اليوم، السبت، في مدينة دوالا بالكاميرون عن مواجهات نارية بين المنتخبات العشر الكبرى فى القارة السمراء، وجاءت كالتالي:

يواجه المنتخب المصري نظيره السنغالي في مواجهة نارية ستشهد مواجهة نجوم نادي ليفربول النجم المصري “محمد صلاح” و السنغالي ” ساديو ماني” .

بينما يواجه المنتخب الكاميروني منتخب محاربو الصحراء المنتخب الجزائري الطامح إلى تعويض الإخفاق الإفريقي الأخير في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون.

فيما يلتقي المنتخب الغاني مع المنتخب النيجيري، بينما يواجه المنتخب المغربي منتخب الكونغو الذي كان يطمع في ملاقاته جميع مستويات التصنيف الأول. 

فيما يلتقي أخيراً المنتخب التونسي مع نظيره المالي في مباراة ثانية بعد المباراة الأخيرة في بطولة أمم أفريقيا والتي انتهت بتفوق المنتخب المالي.

ومن المقرر أن تقام المباريات الفاصلة خلال الفترة من 23 حتى 29 مارس من العام الجارى.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر العام الجارى، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في شهر نوفمبر الماضى.

وضم المستوى الأول: “السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا”، فيما ضم المستوى الثاني كلأً من: “مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية”.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلالها 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022 المقام بدولة قطر.