fbpx
Loading

نائب بالكنيست يدعو لقتل فلسطيني مقابل كل صاروخ أطلق من غزة في التصعيد الأخير

بواسطة: | 2019-05-06T15:20:19+02:00 الإثنين - 6 مايو 2019 - 3:20 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال نائب بالكنيست الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه ينبغي قتل فلسطيني واحد مقابل كل صاروخ تم إطلاقه من قطاع غزة على إسرائيل.

وكتب ابتسلئيل سموتريتش من حزب “اتحاد اليمين” في تغريدة عبر “تويتر” إنه “على المستوى التكتيكي، كان يجب أن تنتهي المعركة في غزة بسبعمئة إرهابي ميت، واحد لكل صاروخ، وأضرار هائلة لحماس بحيث تستغرقهم سنوات حتى يتعافوا من الهجوم ويفكروا فيه مرة أخرى”.

وأشار سمورتيش بذلك إلى أنباء رسمية وإعلامية قالت إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 700 صاروخ من قطاع غزة على إسرائيل خلال اليومين الماضيين.

ويعتبر سموتريتش من المعادين للعرب ويطالب بالحصول على حقيبة العدل في الحكومة الإسرائيلية القادمة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن ارتقاء 27 شهيدا، وإصابة 177 مواطنا، بحسب وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الاعلام العبري.

وفجر الاثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية وأممية، حسب قناة “الأقصى”.

 

وكالات


اترك تعليق