تغيير حجم الخط ع ع ع

في نبرة لا تخلو من الإهانة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الإثنين، أن الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى الإمارات ستمر بالأجواء السعودية.

وتابع: “نعمل حاليا على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى دبي وأبوظبي عبر الأجواء السعودية”، مضيفا: “هذا سيغير وجه الاقتصاد الإسرائيلي ونتوقع حجما هائلا من الاستثمارات والسياحة من الطرفين. الإماراتيون معنيون جدا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل”.

من جانبه، كشف رجل الأعمال الإماراتي “خلف أحمد الحبتور”، في مقابلة أجراها مع القناة 13 العبرية، عن محادثات يجريها مع شركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير” حول تسيير رحلات جوية مباشرة بين الإمارات و(إسرائيل). 

وأضاف: “هناك محادثات تواصلنا فيها معا بشأن خطوط جوية تجارية وسياحية. آمل أن نتوصل إلى اتفاق يعود بالفائدة على الشركة الإسرائيلية والإمارات”.

وتابع: “الإمارات أرض الفرص وهذه فرصة لرجال الأعمال الإسرائيليين وللسياح الذين يرغبون في زيارتها”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع حيث اعتبرته القيادة الفلسطينية وفصائل بارزة مثل “حماس” و”فتح”، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.