fbpx
Loading

“ندا” لـ”عنان”: 6 شروط لقبول الإخوان انتخابك رئيسًا لمصر

تغيير حجم الخط ع ع ع

وضع، “يوسف ندا”، المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان المسلمين، 6 شروط أمام المرشح الرئاسي المحتمل في مصر، الفريق “سامي عنان”، رئيس أركان الجيش “الأسبق”، لقبوله كرئيس.

وقال “ندا”‎، في رساله نشرتها وكالة “الأناضول”: “قرأنا إعلانك عن قرارك الترشح لرئاسة الجمهورية، بهدف المساهمة في إصلاح ما دمرته الرئاسة الحالية (في إشارة إلى “السيسي”) من عنف وتراكم للديون وضياع الأمن وبيع الأرض والثروات”.

وأضاف، في الرسالة التي أكد أنها شخصية: “أقول لك “عنان” بلا مواربة إن الإخوان المسلمين سيظلون مع التوافق الوطني، وقد يقبلون بانتخابك للرئاسة مراعاة لعدة أمور”.

ووضع “ندا” 6 محددات، لقبول الجماعة إمكانية ترشح “عنان”، وهي:”عودة الجيش لخدمة الشعب وحمايته وحماية الدولة”، و”إعادة الاعتبار لنتائج الانتخابات والطلب من رئيسها المنتخب “محمد مرسي” (محبوس حاليًا) التنازل لصالح الأمة”، بجانب “تطهير القضاء” و”إلغاء الأحكام المسيسة التي حكمت في عهده والإفراج عن المعتقلين وتعويضهم”، و”تطهير الشرطة” و”إعادة النظر في القرارات المتعلقة بثروة مصر وحدودها”.

ويشار إلى أن “سامي عنان”، تم تعيينه رئيسًا لأركان الجيش عام 2005، وفي أغسطس 2012، أقاله الرئيس “محمد مرسي” من منصبه، إلى جانب وزير الدفاع آنذاك محمد حسين طنطاوي، ومطلع يوليو 2013، استقال من منصبه كمستشار لـ”مرسي”.

ويذكر أنه منذ “السبت” 21 يناير، بدأ تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، والذي يتواصل حتى 29 من الشهر ذاته، تمهيدا لإجراء الانتخابات في مارس المقبل.

وحتى الآن لم تعلن جماعة الإخوان المسلمين، موقفًا رسميًّا بخصوص الانتخابات الرئاسية في مصر، ولم تعلق على رسالة “ندا”.


اترك تعليق